موعد صرف بدل بيع الاجازات بالكويت 2023

The date for the payment of the allowance for selling vacations in Kuwait 2023

يتوقع أن يكون موعد صرف بدل بيع الإجازات في الكويت خلال الفترة المقبلة تنفيذاً لأحكام مرسوم البدل النقدي الصادر عن الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في أبريل. 2022 م، الذي سمح لموظفي الحكومة في دولة الكويت ببيع تصاريح مقابل تبادل بدل مالي. يُخصم من رصيد الإجازات التي لم يستفد منها الموظف خلال العام، أي أن بيع الإجازات هو لتعويض الموظفين الذين يعملون في أيام الإجازات المستحقة، بدفع بدل مالي مقابل خدمتهم، و كما نوضح لكم أنه في هذه اللحظة لا يوجد تاريخ محدد ورسمي لموعد صرف بدل بيع الإجازات في الكويت، وبالتالي سنوجه تركيزنا عبر موقع خابرني نحو متابعة المستحقات المالية للمواطنين العاملين. في القطاعات الحكومية في الكويت، وذلك لمعرفة موعد صرف بدل بيع الإجازات في الكويت 2022-2023.

موعد صرف بدل بيع الاجازات في الكويت

لم يحدد ديوان الخدمة المدنية التاريخ المحدد لدفع أجر الإجازة في الكويت، على الرغم من اقتراب نهاية العام الميلادي الحالي 2022، ناهيك عن نشر مرسوم الأمير بالموافقة على دفع الإجازة. في الكويت. بيع الاجازات في الكويت لجميع الموظفين الحكوميين المستحقين للعلاوة النقدية مما تسبب في ارتباك. النائب الكويتي اسامة الشاهين الذي تواصل مع مجلس الوزراء لمتابعة تنفيذ مرسوم صرف بدل بيع اجازات الكويت 2022-2023. الكويت، بسبب عدد من العوامل التي أرهقت الحكومة الكويتية وجعلتها غير قادرة على صرف بدلات الموظفين عن رصيد الإجازات المتراكمة، وبالتالي يتكرر سيناريو المعوقات في عملية صرف المستحقات والبدلات في الكويت مرة أخرى، حيث تزامنًا مع تاريخ صرف المكافآت للرتب الأولى، وتاريخ صرف المكافآت للتخصصات النادرة أيضًا.

“اقرأ كذلك: رسمياً .. جدول عودة المدارس للعام الجديد 1445-2023

وأوضح النائب أسامة القاسم في تصريحه أنه يتابع حاليا مجرى مرسوم البدل النقدي مع مجلس الوزراء الكويتي، مبشرا باقتراب موعد صرف بدل بيع الإجازات في الكويت، بعد التوصل إلى حلول جذرية للعقبات التي تواجهها. الموازنة الحكومية قيد التنفيذ، حيث سيتم الإعلان عن موعد للصرف. بيع الاجازات في الكويت قبل نهاية العام الحالي 2022 م.

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام محلية، بخبر تحديد موعد صرف بدل بيع الإجازة في الكويت ابتداء من الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 م وحتى السبت 19 نوفمبر 2022 م. ومع ذلك، بما أن موعد صرف بدل بيع الإجازات في الكويت لم يتم تحديده رسميًا من قبل مجلس الوزراء أو إحدى الهيئات التابعة له، فلا يمكن تأكيد موعد صرف بدل بيع الإجازات حتى الآن.

“اطلع على: ما هو موعد العودة إلى المدرسة للطلاب والمعلمين في المملكة العربية السعودية 1445-2023؟

مرسوم بدل صرف لبيع الاجازات في الكويت

تمت الموافقة على دفع تعويضات بيع رحلات السفر في الكويت (Kuwait) بموجب المرسوم الإماراتي رقم 81 للعام الميلادي الحالي 2022 م وذلك لضمان المساواة بين العمال من حيث الاشتراكات والمكافآت الاقتصادية، من خلال تعويض الموظفين الحكوميين الذين لم يستفيدوا من إجازتهم السنوية الدورية والتي بلغت 35 يومًا في السنة، وزادت بمقدار 10 أيام إضافية بعد إكمال 15 عامًا من الخدمة، وبالتالي وبذلك يصبح عدد أيام الإجازة السنوية 45 يومًا. للموظفين الذين أكملوا 15 عامًا أو أكثر في العمل الحكومي في الكويت. وهنا ظهر مصطلح بيع الإجازة، حيث يتم استبدال أيام الإجازة المستحقة ببدل نقدي بدلاً من أخذ الإجازات بالطريقة العادية.

“اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة الشيخ بدر المشاري بعد اعتقاله

الموظفون المستحقون من تاريخ دفع بدل بيع الإجازة في الكويت

يحق لجميع موظفي القطاع العام الحصول على تعويض مالي عن كل يوم من أيام الإجازة غير المأخوذة خلال العام من تاريخ دفع الإجازة في الكويت. وذلك وفقاً لأحكام المرسوم رقم 81 الصادر عن الأمير ولوائح ديوان الخدمة المدنية بدولة الكويت.

شروط صرف بدل بيع الإجازة النقدية في الكويت

نص مرسوم الأمير على شروط الدفع للمزايا النقدية في بيع رحلات السفر في الكويت على النحو التالي:

  • يجب أن يكون الموظف موظفًا في أحد القطاعات أو المؤسسات التابعة للحكومة الكويتية.
  • كما يجب على الموظف الحصول على موافقة المؤسسة أو الجهة التي يعمل بها لصرف بدل بيع الإجازة النقدية.
  • يجب أيضًا استيفاء جميع الشروط والضوابط التي يحددها مكتب الخدمات المالية في الموظف.

شروط وضوابط ديوان الخدمة المدنية لاستحقاق صرف بدل بيع الاجازات للموظفين في الكويت

فيما يلي شروط وضوابط ديوان الخدمة المدنية بشأن استحقاق إجازة الموظف في الكويت:

  • بادئ ذي بدء، يجب ألا تقل خدمة الموظف في الدولة عن خمس سنوات.
  • يُخصم بدل الإجازة النقدية لبيع الإجازات من رصيد إجازاته الدورية التي لم يستفد منها خلال العام.
  • يجب ألا يقل رصيد الموظف بعد صرف بدل بيع الإجازة عن 30 يومًا حتى نهاية السنة المالية. أي أنه لا يجوز له اقتراض بدل بيع الإجازات قبل نهاية العام إذا كان رصيد إجازته الدورية أقل من 30 يومًا.
  • آخر تقريري أداء حصل عليهما الموظف قبل تاريخ صدور قرار صرف بدل بيع الإجازة (شهر 4 أبريل 2022 م) بدرجة ممتازة فعلية أو أعلى درجة حسب نظام تقييم الأداء إلى التي تخضع للمؤسسة أو الكيان الذي يعمل من أجله.

قرار مجلس الوزراء بتاريخ صرف بدل بيع الاجازات في الكويت

ولم ترد أي معلومات عن موعد دفع تعويضات بيع الجولات السياحية في الكويت في البيانات الأخيرة لمجلس الوزراء، ولكن بناءً على ملاحظات أعضاء مجلس الأمة، سيتم تحديد موعد دفع التعويض النقدي قريبًا وفقًا للبيان الرسمي لمجلس الوزراء الكويتي.

تقديم طلب صرف بدل بيع اجازات في الكويت

بالإضافة إلى ذلك، فإن المطالبة بدفع تعويض عن بيع رحلات السفر في الكويت تتم من خلال الوكالة الحكومية التي يعمل فيها العامل. يحسب هذا عدد أيام الإجازة العادية المستحقة ويضمن استيفاء الموظف لجميع الشروط والضوابط الخاصة بدفع أجر الإجازة. ثم تتم الموافقة على الطلب وإرساله إلىديوان الخدمة المدنية لدفع البدل النقدي للموظف.

كيفية احتساب بدل بيع الاجازات في الكويت للموظفين

يتم احتساب أجر الإجازة في الكويت على أساس الراتب الأساسي الشهري للموظف. عندما يتلقى الموظف ما يعادل أجر يوم واحد عن كل إجازة عادية لم يتم أخذها. يمكن تقدير التعويض عن بيع يوم عطلة بقسمة الراتب الشهري للموظف على 30. على سبيل المثال، إذا كان، فإن راتب الموظف هو 900 دينار كويتي. عن كل يوم من أيام إجازته المعتادة، يتلقى تعويضاً نقدياً يقارب 30 ديناراً كويتياً.

إجراءات حصر الموظفين المؤهلين في القطاعات الحكومية في الكويت

يعمل ديوان الخدمة المدنية حاليا على قائمة المؤهلين من الرجال والنساء في القطاعات الحكومية في الكويت. بهدف البدء في دفع الاستحقاقات النقدية المستحقة للموظفين. بينما يبلغ عدد موظفي الحكومة في الكويت حوالي 323.300 موظف كويتي. وأكثر من 97500 عامل أجنبي أجنبي في الكويت.ما مجموعه 420800 ضابط. 76.8٪ كويتيون و 23.2٪ أجانب. وجد ديوان صعوبة في التعامل مع هذا العدد الكبير من الموظفين.وقد ساهم ذلك في تأخير دفع الاستحقاقات النقدية.

ميزانية ديوان الخدمة المدنية بدولة الكويت

بالإضافة إلى الإجراءات الصعبة التي يديرها مكتب الخدمة المدنية لدفع الاستحقاقات المستحقة للموظفين، يعاني صندوق المكتب من عجز كبير في الميزانية يمكن أن يؤخر دفع الاستحقاقات النقدية المستحقة حتى استحقاقها. تم تأمين الأموال لدعم المشروع.

أثر جائحة كورونا على موعد صرف البدلات النقدية للموظفين

ومثلما كان لتفشي فيروس كورونا تأثير قوي للغاية على واقع الاقتصاد الكويتي بشكل عام وديوان الخدمة المدنية بشكل خاص، فقد تم استنفاد العديد من موارد الديوان لمكافحة انتشار الوباء، بالإضافة إلى الخسائر الاقتصادية الكبيرة التي سببها قوانين الحجر الصحي وتعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات والقطاعات الحكومية، مما أضعف قدرات ديوان الخدمة المدنية، وساهم بالتالي في تأجيل موعد صرف البدلات النقدية للموظفين.

وهنا نصل الى نهاية موضوعنا حول “موعد صرف بدل بيع الاجازات في الكويت”. حيث تابعنا معكم آخر المستجدات في موضوع صرف البدلات النقدية المستحقة لموظفي الحكومة ذكورا وإناثا في الكويت عن الإجازات الدورية السنوية وكذلك شروط وضوابط استحقاق وصرف البدلات النقدية على النحو الذي يحدده ديوان الخدمة المدنية في الكويت بالإضافة إلى أهم العوامل التي ساهمت في تأجيل موعد صرف بدل مبيعات الإجازات. في الكويت 2022-2023.

الأسئلة الشائعة

متى يتم دفع بدل بيع الاجازات في الكويت؟

في هذه اللحظة لا يوجد تاريخ محدد ورسمي لتاريخ صرف بدل بيع الاجازات في الكويت.

كيفية احتساب بدل بيع الاجازات في الكويت للموظفين

يتم احتساب بدل بيع الإجازة في الكويت على أساس الراتب الشهري الأساسي للموظف. حيث يحصل الموظف على بدل نقدي عن كل يوم إجازة دورية لم يستفيد منه بمبلغ من المال يساوي أجر يوم عمل واحد. يمكن تقدير بدل بيع يوم إجازة واحد بقسمة الراتب الشهري للموظف على الرقم 30

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا