موعد عيد تحرير الكويت 2023 هو إجازة العيد الوطني لدولة الكويت

The date of Kuwait Liberation Day 2023 is the national holiday of the State of Kuwait

موعد عيد تحرير الكويت وعطلة العيد الوطني الكويتي. إنه أمر يهم كل الكويتيين الآن، أفراداً أو مؤسسات، لأنه أشبه بالزفاف الوطني الذي تحتفل به الدولة كل عام في نفس التاريخ احتفالاً باستقلال دولة الكويت عن بريطانيا والعراق، والشيخ عبد الله. اعتلاء سالم الصباح عرش الكويت. في هذا المقال يخبرك “أالأخباري” عن موعد عيد تحرير الكويت 2023 وعطلة العيد الوطني الكويتي، بالإضافة إلى جوانب الاحتفال بهذا اليوم، ومدة العيد.

موعد عيد تحرير الكويت 2023

هو يوم تحرير الكويت حيث تحتفل دولة الكويت (Kuwait) بيوم تحرير الكويت في 26 فبراير من كل عام احتفالاً بتحرير الكويت من الاحتلال العراقي إبان حرب الخليج الثانية، وهو أحد الأعياد الرسمية في الكويت التي تحتفل باليوم الوطني لدولة الكويت.

“اقرأ كذلك: رابط حجز تذاكر حفل ماجد المهندس أبها في موسم صيف عسير 2023

عطلة العيد الوطني الكويتي

في حين قرر مجلس الوزراء الكويتي أن العيد الوطني للكويت يوافق 25 فبراير من كل عام، يتم الاحتفال باستقلال الكويت عن المملكة المتحدة منذ عام 1992. وينتظر الكويتيون بفارغ الصبر هذه العطلة حيث تستعد الكويت كل عام للاحتفال بهذين اليومين لمدة شهر كامل من خلال أنشطة مختلفة في جميع أنحاء البلاد. الجدير بالذكر أن الكويت استقلت عن بريطانيا في التاسع عشر من شهر يونيو من العام 1962، ولكن بعد ذلك صدر مرسوم يقضي بدمج عيد استقلال الكويت بعيد اعتلاء الشيخ عبدالله السالم عرش الدولة. الموافق 25 فبراير، والاحتفال بهاتين المناسبتين في يوم واحد الموافق الخامس والعشرون من فبراير من كل عام، ليتمكن الشعب الكويتي من الاحتفال بعيدًا من حرارة الصيف الشديدة.

“اطلع على: شروط منح الجنسية السعودية بأمر من رئيس مجلس الوزراء

موعد إجازة العيد الوطني الكويتي

موعد العيد الوطني لدولة الكويت لهذا العام هو 25 فبراير 2023، وهو يوم السبت 25 فبراير، وفي عام الهجري 5 شعبان لعام 1444 م، وتزين الساحات والمباني الحكومية في الكويت بالعلم الكويتي في هذا اليوم كعلامة للفرح، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات البهيجة مثل احتفالات هلا فبراير التي تستمر طوال شهر فبراير.

“اقرأ أيضًا: من هو الشيخ راشد بن صباح آل خليفة ، ويكيبيديا

كم يوم متبقي حتى عطلة العيد الوطني الكويتي؟

كما هو متوقع، يوافق اليوم الوطني لدولة الكويت في 25 فبراير من هذا العام وسيعود الموظفون إلى العمل في 27 فبراير. إذا كانت العطلة قبل أقل من أسبوعين. يظهر العداد أدناه الرصيد المتبقي بالضبط حتى اليوم الوطني لدولة الكويت:

ما هي مدة إجازة العيد الوطني الكويتي؟

يقال إن العيد الوطني في الكويت يستمر ليوم واحد فقط حيث تصادف العطلة يوم السبت. 25 فبراير هو بالفعل عطلة رسمية في البلاد. تم تعويض العمال في اليوم التالي، الأحد. العطلة الرسمية في الدولة 3 أيام. استؤنفت العمليات يوم الاثنين 27 فبراير.

مظاهر الاحتفال بعطلة العيد الوطني الكويتي

تبدأ الاحتفالات بيوم تحرير الكويت واليوم الوطني في 21 فبراير. يستمر حتى نهاية فبراير، لكن العمال والطلاب لديهم يومين إلى ثلاثة أيام فقط من الإجازة الرسمية. بقرار من الدولة، يعودون إلى العمل. تشمل بعض احتفالات اليوم الوطني الكويتي ما يلي:

  • يرفع علم الكويت في الساحات والمباني الحكومية والسياحية.
  • يحصل جميع العمال في جميع أنحاء البلاد على إجازة رسمية مدفوعة الأجر.
  • تقدم المتاجر والشركات خصومات وخصومات ضخمة في هذا اليوم.
  • وتقدم الدولة عروض عسكرية بمشاركة وحدات من الجيش العسكري وقوى الأمن الداخلي.
  • كما تبدأ القنوات والأخبار ببث معلومات عن تاريخ استقلال الكويت وصعود الشيخ عبد الله صالح الصباح إلى عرش دولة الكويت المستقلة.
  • الفنادق والمطاعم تقيم الحفلات والمهرجانات.
  • ينظم مهرجان الكويت للفعاليات وهلا فبراير، أحد أكبر المهرجانات في الخليج، بمناسبة اليوم الوطني للكويت وتحرير الكويت. تستمر الاحتفالات طوال شهر فبراير.
  • الدولة والشعب يطلقون الألعاب النارية في الساحات والميادين احتفالاً بيوم تحرير الكويت والعيد الوطني لدولة الكويت.
  • يتم تشغيل الأغاني الوطنية في جميع أنحاء البلاد.

عطلات فبراير 2023 في الكويت

يعتبر شهر فبراير من أسعد شهور السنة للكويتيين. نظرا لكثرة المهرجانات والأعياد التي تحتفل بها الدولة خلال هذا الشهر. لا تقتصر عطلة فبراير في الكويت على الاحتفالات بيوم تحرير الكويت واليوم الوطني للكويت، بل تشمل أيضًا الأعياد والأعياد الأخرى.أهم العطلات الرسمية في فبراير 2023 في الكويت هي:

  • إسراء ومعراج يرحلانيوافق السبت 18 فبراير 2023.
  • بينما عطلة العيد الوطني الكويتي: يتوافق مع 25 فبراير 2023.
  • وكذلك عطلة يوم تحرير الكويتيوافق 26 فبراير 2023، ولكن تم دمج الاحتفال باليوم الوطني ويوم التحرير. أن يكون يوم واحد فقط.

وهنا نصل إلى نهاية مقالتنا. وتحدثنا عن موعد عيد تحرير الكويت 2023 والاحتفال بالعيد الوطني لدولة الكويت وكذا جوانب الاحتفال بهذا اليوم ومدة العطلة وغيرها من الأعياد الرسمية التي تحتفل بها الكويت في فبراير.

أسئلة مكررة

  • عطلة العيد الوطني الكويتي كم هجري؟

    يوم السبت الموافق 25 فبراير الموافق 5 شعبان 1444 هـ

  • هل احتفالات هلا فبراير مرتبطة بيوم تحرير الكويت؟

    نعم، احتفالات هلا فبراير هي مظهر من مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في الكويت.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا