هكر كويتي يخترق وزارة المالية الكويتية ويطلب فدية.. القصة كاملة

قصة هكر كويتي يخترق وزارة المالية الكويتية ويطلب فدية ، القصة التي هزت الشارع الكويتي والعربي في العموم، بعد تطور قصة الهكر الذي أمهل الوزارة وقت لتحقيق رغبته المالية، أو التسريب لمن يدفع المبلغ المطلوب. وسط تكتف أيدي المسؤولين في الحكومة الكويتية، وانتشار الخبر على نطاق أوسع.

سنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع الأخباري، عن قصة الهكر الذي اخترق وزارة المالية الكويتية، والمبلغ المطلوب لقاء إعادة بيانات الوزارة. وردة فعل الحكومة الكويتية والشارع الكويتي حول ما يحصل.

الهاكر الكويتي الذي اخترق موقع وزارة المالية

قصة هكر كويتي يخترق وزارة المالية الكويتية

تتلخص قصة الهكر الكويتي الذي اخترق وزارة المالية الكويتية، حسب التقارير الإعلامية الكويتية المقربة من الحكومة. أن شخص ما، استهدف أنظمة وزارة المالية، ونجح في الحصول على البيانات من الأنظمة، وعرض جزء من البيانات بعد الاختراق، وطلب مبلغ مهول، لقاء إعادة بيانات الوزارة، أو سيقدم على بيع البيانات لمن يدفع له المبلغ.

الجدير بالذكر أن وزارة المالية قد أعلنت في وقت سابق، أن أحد أنظمتها قد تعرضت لمحاولة اختراق عبر فيروس الأسبوع الفائت. وفعلت أنظمة وإجراءات الحماية وفك ترابط الأنظمة، لتفادي الخسائر في حال نجاح العملية. كما أكدت وزارة المالية الكويتية أن إجراءات تحويل الرواتب لن تتأثر بهذا الاختراق. مشيرين إلى أن الأنظمة المالية للحكومة الكويتية منفصلة.

وأفادت الوزارة أنها تعمل في الوقت الحالي، مع إحدى الشركات العالمية المختصة في مكافحة هذا النوع من الجرائم الإلكترونية، ومحاولة تحري بيانات الهكر الكويتي.

الفدية المطلوبة من هكر وزارة المالية الكويتية

الفدية المطلوبة من الهكر الكويتي الذي اخترق وزارة المالية الكويتية هي 15 بيت كوين، أي ما يعادل أكثر من 400 ألف دولار أمريكي. وقد أورد مهلة مدتها 7 أيام، إذا أرادت الوزارة استرجاع البيانات حال دفعها للمبلغ المطلوب.

هكر يخترق وزارة المالية في الكويت

تعامل الحكومة الكويتية مع اخترق وزارة المالية الأخير

بعد حالة الهلع التي أصابت المواطنين الكويتيين بعد اختراق وزارة المالية من قبل الهكر الكويتي. أعلنت المالية الكويتية أن جميع البيانات الخاصة برواتب العاملين في الجهات الحكومية لا تخزن في أنظمة الوزارة.

تصريح صحفي:تحديث بشأن التحقيقات الجارية في عملية الهجمة السيبرانية المحدودة التي تمت في 18 سبتمبر وأصابت أحد أنظمة الوزارة:
– جميع البيانات الخاصة برواتب العاملين في الجهات الحكومية لا تخزن في أنظمة الوزارة
– العمل مع شركة عالمية متخصصة في مكافحة هذا النوع من الجرائم المعلوماتية pic.twitter.com/SaK4NGwoYB

— وزارة المالية-الكويت (@MOFKW) September 25, 2023

وتم تأكيد هذا التصريح من خلال منصة الوزارة على منصة X تويتر. ومنذ اليوم الأول للهجمة السيبرانية، تم عزل وزارة المالية عن أنظمة الجهات الحكومية الأخرى. وأكدت أن المعاملات المالية لجميع الجهات الحكومية لا تزال مستمرة بشكل طبيعي.

تصريح صحفي: تعلن وزارة المالية أن أحد أنظمتها قد تعرض لمحاولة اختراق عبر فيروس فجر اليوم، وتم تفعيل أنظمة وإجراءات الحماية وفك ترابط الأنظمة، وجارٍ تقييم مستوى محاولة الاختراق. كما تؤكد الوزارة أن إجراءات تحويل الرواتب لن تتأثر بهذا الاختراق، فالأنظمة المالية للحكومة مفصولة. pic.twitter.com/OPYyRQE1jB

— وزارة المالية-الكويت (@MOFKW) September 18, 2023

في الختام لمقالتنا “هكر كويتي يخترق وزارة المالية الكويتية ويطلب فدية.. القصة كاملة“. وبعد التعرف على جميع تفاصيل القصية التي تشغل الحكومة والشارع الكويتي والخليجي والعربي بشكل عام. نستدرك أن التوقعات تشير إلى حل الأزمة، دون دفع الوزراة للمبلغ المالي المطلوب، لكن التحدي يكمن في تحري شخصية الهكر، الذي يبدو أنه متمرس، لدرجة أنه استطاع اختراق أقوى أنظامة الحكومة الكويتية، ومن الممكن أن يستمر في أفعاله الإجرامية الإلكترونية إن لم يتم إيقافه.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الهكر الكويتي الذي اخترق وزارة المالية الكويتية؟

    تقول بعض المصادر أن عمره 28 عام.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا